منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-11-2008, 09:53 PM   #1
العامررري
هاوي جديد

Question لضرورة ياهل الخبرة والتعليم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني جميع اعضاء المنتدى ارحب بكم اخوكم العامررري عضو جديد بالمنتدى الممتع صراحه والمشوق والمفيد ,,,,,
اتمنى اخباري بما تعرفونه من خبرة وتجربة ياهل الاختصاص في تربية وتعليم ببغاء الدرة الهندي المطوق ,,,
انا اشتريت ببغاء الدرة الهندي المطوق ذكر منذ اربعة ايام واخذته من قفص كانت انثاه معاه وصراحة انا اقدر اخذها معاه بس ما بقدر اعوده وادربه علي وكذا اخترت الذكر لحاله انا من اول مااشتريته جعلته بغرفتي وانظف القفص وابدل مويته يوميا واعطيه اكله ولم اجوعه لحتى الان تصرفاته من اول مااشتريته تقول انه حزين وواضح فيه بس انا معطيه راحته ما اقرب منه بس اغير حاجاته اليوميه واخليه بس اجلس بعيد منه واقعد اعلمه اقول هذا ماء وهذا حب واذا جيت انظف القفص اقول تنظيف يوم نظافي واكرر عليه تصرفاته هادي وحزين لكن اليوم الصبح اول يوم اسمع صوته منذ اربعة ايام احس انه يريد ان يتكلم ارجوووووووو اخباري وتعليمي كيف اتصرف وابدا التدريب معاه ارجو افادتي ولكم مني ازكى التحيه من نسيم العامري
العامررري غير متصل  
قديم 16-11-2008, 11:20 PM   #2
بوسارة
هاوي متميز

الصورة الرمزية بوسارة

رد: لضرورة ياهل الخبرة والتعليم

ياهلا اخي العامري والله على حسب خبرتي البصيطه بطائر الدره هذى شي جميل انه بدى بالتصفير وهذى دليل على استجابته على المكان الجديد اما بالنسبه للتدريب فأنشالله الاخوان مراح يقصرون تقبل مروري

لا اله الا الله محمد رسول الله
بوسارة غير متصل  
قديم 16-11-2008, 11:45 PM   #3
العامررري
هاوي جديد

حياك اخوي ابو سارة الله يسمع منك انه تقبل الوضع بس كيف اعرف كم عمره هل يوجد دلايل على العمر والسن ؟ لاني حاس انه كبير بالسن والله اعلم وكل شي يجي بالادب انشاء الله نادبه ونخليه قدع على قولة اخوانا المصريين ههه
العامررري غير متصل  
قديم 17-11-2008, 12:08 AM   #4
hisham-saif
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العامررري مشاهدة المشاركة
كيف اعرف كم عمره هل يوجد دلايل على العمر والسن ؟

أنا عندي نفس السؤال وعندي 2 ذكر وأنثى وأتمنى أعرف إذا في دلالات تبين كم أعمارهم
hisham-saif غير متصل  
قديم 17-11-2008, 09:24 AM   #5
بوسارة
هاوي متميز

الصورة الرمزية بوسارة

هههه انشاءالله بيصير قدع يالعامري وانشالله الشباب بيفيدونك اكثر لانه انا الطير هذا ماجربته وايد فالخبرى معاه بسيطه وانشاءالله الشباب يظبطونك بالردود تقبل مروري واسمحلي عالقصور

لا اله الا الله محمد رسول الله
بوسارة غير متصل  
قديم 17-11-2008, 10:15 AM   #6
افريكانو
هاوي متميز

الصورة الرمزية افريكانو

هلا اخو ي العامري

مرحبا بك في المنتدي و انشاء الله تفيد و تستفيد من المنتدي و الف مبروك عليك الدرة , مدري كيف طاوعك قلبك تفصل زوجين عن بعض خخخخخخخخخخخخخخخخخ >>>>>> مسوي رومنسي

المهم بدايتك كانت جدا ممتاز مع الببغاء و استمر على كذا حتى يكمل اسبوع او اكثر عندك كان ودي انك اختر له اسمه و تصير تناديه فيه علشان يتعود على اسمه بعد و بعدين انتقل الي المرحله الثاني وده بيطري يكشف عليه و يقص جناحة وهذا رابط طريقة قص الجناحة للمراقب العام مستر ميمو http://www.2zoo.com/vb/showthread.ph...ad.php?t=50713 لو اردة انك تقصه انت علشان تبدا معاه التدريب في البدايه افتح له القفص و استمر على الروتين الي هو تغير الماء و الاكل مع الكلام معه و تنظيف القفص حتى يحس بامان اكثر و انك ما تبي تاذيه لمده وجيزه استمر على الحال هذا ثم ابدا معاه انك تعوده انه ياكل من يدك جوعه بس مده وجيزة لا تطيل عليه مثل 4 ساعات على الاكثر ثم اعطيه اكل من يدك امكن في البدايه ياخذه و يرمه لكن استمر اعطيه حتي يعتاد على الاكل من يدك و استمر تاكيله من يدك ثم ابدا معاه تعوده انه يطلع على يدك وهذا عاد في طرق كثيره منه وراح احط لك رابط اوضح لك لان بالصور للمراقب العام مستر ميمو http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=32029

تقبل مروري و اجتهادي ان اصبت فمن الله و ان اخطات فمن نفسي
قديم 17-11-2008, 10:15 AM   #7
سلفر9
هاوي متميز

الصورة الرمزية سلفر9

مرحبا اخواني بالنسبه للعمر فيه من المواضيع المثبته موضوووووووووع الابغوااات الاقل شعبيه فيه معلمات كثيره تص الدره واعمااااااااااارهااااا

لكن بالنسبه للكلام على ما اسمع ان الدره تتكلم ولكن ليست بطلاقه يعني لا تستعجل عليه
سلفر9 غير متصل  
قديم 17-11-2008, 03:17 PM   #8
miss dxb
هاوي

الصورة الرمزية miss dxb

آخوي يمكن المكآن آللي آنت حآط آلببغاء فيه برد
مثل مآتقول آنه ف غرفتك .. يمكن تشغل المكيف ويكون الهوآء عليه عشآن جذيه الحبيب يحس بالخمول والبرد

آو آنه هب متعود ع المكآن يبآله وقت شوي .. آذآ مآعنك قفآز عشآن تشله ومآيعضك
لف آيدك بقطعة وشله ع ايدك وخله ييلس ع جتفك
قديم 17-11-2008, 03:54 PM   #9
العامررري
هاوي جديد

شكرا لكم على الفوائد ولك خاص يا افركانو شكرا وانا حاس انه يبي انثاه معاه اجيبه له بس في طريقه لتدريبه وهي معاه ولكم منى الشكر والتقدير على المعلومات المكتسبه من مقامكم العزيز .
العامررري غير متصل  
قديم 18-11-2008, 03:19 AM   #10
عاشق وتر
هاوي فعال

الصورة الرمزية عاشق وتر

الدرة أذا كانوا جوز فاعرف انهم لن يتدربوا ابد هذا والله اعلم

أما نقطة تحديد العمر فانا حتى الان لم أستطع فهمها وتحديد عمر الدرة التي لدي

المهم أنت شغلك لين الحين تمام التمام وأستمر على هذا الحال

وزي ماقال سلفر يوجد مواضيع جداً قيمة عن الدرة تلقاها في قسم الببغاوات الاقل شعبيه

Bookmarks