منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا


تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد


العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 13-05-2007, 12:19 PM   #1
hatem138
هاوي فعال
 
الصورة الرمزية hatem138







مساعدةعاجلة ارجو منكم الدخول

مساء الخير

انا شريت افريقي من شهر تقريبا وعمره حوالي السنتين الى الان الطير غير قابل للتفاهم مع انه بعض الاحيان بيطلع اليد وماهو راضي يتكلم الى الان مع تكرار كلمة واحدة بمعدل يومي مثل ( السلام عليكم ) وكل ماحد يقرب على القفص يجعر وينفش ريشه واكثر الاحيان يحاول يعض واذا لبست قفاز ممكن يخليك تحك له رأسه مع انه ماشاء الله بصحة جيده ويأكل جيدا بس مش عارف ايش الحل معاه هل ممكن تفديوني اخليه والا ابيعه والا ايش الحل معاه علشان يتدرب واذا في احد يدربه بالرياض ممكن تدلوني عليه
شاكرين ومقدرين لكم حسن تعاونكم معي وفي انتظار ردودكم
__________________
تحياتي لكم
اخوكم ابوحنين
hatem138 غير متصل  
قديم 13-05-2007, 12:34 PM   #2
العرجون القديم
هاوي






رد: مساعدةعاجلة ارجو منكم الدخول

خوي انصحك نصيحه طيرك لا تبيعه بس طيرك محتاج ترويض ابحث عن مروض يروض طيرك احنا في البحرين موجودين المروضين.
__________________
تقبلو فائق تحيات

العرجون القديم غير متصل  
قديم 13-05-2007, 12:39 PM   #3
hatem138
هاوي فعال
 
الصورة الرمزية hatem138







رد: مساعدةعاجلة ارجو منكم الدخول

مشكور اخوي على المرور
__________________
تحياتي لكم
اخوكم ابوحنين
hatem138 غير متصل  
قديم 13-05-2007, 12:40 PM   #4
إحساس نادر
هاوي نشيط
 
الصورة الرمزية إحساس نادر







رد: مساعدةعاجلة ارجو منكم الدخول

أخوي طير بعمر سنتين أعتقد صعب ترويضه
والأفضل البدأ مع طير فرخ بعمر الأشهر ما قبل السنه


هذا رأيي


وأعتقد راح يفيدونك الأخوان أكثر وأكثر






مودتي
__________________

.
إحساس نادر غير متصل  
قديم 13-05-2007, 12:43 PM   #5
أسير الأفريقي
هاوي نشيط
 
الصورة الرمزية أسير الأفريقي







رد: مساعدةعاجلة ارجو منكم الدخول

اخي الكريم
بالنسبه لطيرك فهو كبير ومواصفاته حلوه بحكم انه يتكلم ويبي لك الصبر معه وحاول انك تمسح على راسه وعلى ظهره في البدايه تحمل عض بس بين للطائر حسن نوايااااك لان الطائر ما تدري كيف كان عايش قبل لا تاخذه فانت تقرب منه بالاكل الحلو والعسل حاول انك تطعمه العسل من اصابيعك وانشاء الله مع التدريب والصبر يتحقق اللي في بالك . حاول تكون رقيق بمعاملته ونهره لما يعض بكلمة لا واستمر معه
وتقبل تحياتي
__________________
أسير الأفريقي غير متصل  
قديم 13-05-2007, 12:47 PM   #6
hatem138
هاوي فعال
 
الصورة الرمزية hatem138







رد: مساعدةعاجلة ارجو منكم الدخول

يعني ما ينفع ابيعه والا ايش اسوي ممكن تعطوني حل
__________________
تحياتي لكم
اخوكم ابوحنين
hatem138 غير متصل  
قديم 13-05-2007, 02:06 PM   #7
كحيلان
هاوي نشيط
 
الصورة الرمزية كحيلان







رد: مساعدةعاجلة ارجو منكم الدخول

والله نصيحه بييييييييييييع

الافريقي الكبير الغير مدرب والله ما أشتريه للتربيه لو يقطعوني علـــــــــــــــــــــــــــه وبلشه ويرفع الضغط بشكل ماتتخيله

خذ لك واحد مدرب وريح راسك
__________________
كحيلان غير متصل  
قديم 15-05-2007, 02:05 PM   #8
TIGER
هاوي فعال
 
الصورة الرمزية TIGER







رد: مساعدةعاجلة ارجو منكم الدخول

انا لو كنت في مكانك .... كتفيت اعلق الطير في الصالة في مكان مرتفع شوي عند الرايح والجاي وحاول احاكيه من بعيد وعلى شوي شوي اقرب يمه لين مايهدي
__________________
TIGER غير متصل  
قديم 15-05-2007, 04:51 PM   #9
ديار يحب رمادي
هاوي نشيط
 
الصورة الرمزية ديار يحب رمادي







رد: مساعدةعاجلة ارجو منكم الدخول

ولا يهمك اقراء نصيحتي وبس انشاء الله يكون كلش زين ............... --------------------------------------------------------------------------------

*ينصح قبل البدء في ترويض الببغاء الرمادي ..التأكد من تمام صحة وعافية الطائر المستهدف للترويض..باعتبار انه من الممكن إن تأثر عملية الترويض سلبا على الطائر الضعيف..ذا الصحة المتواضعة..بل قد يؤثر الترويض على حياة الطائر نفسها ...بوفاة الطائر مثلا !! إذا تمت عملية الترويض بشدة مع طائر ضعيف البنية..لذا يتعين الحذر من هذى الناحية..ومن ناحية أخرى تتعين تهيئة الببغاء المستهدف للترويض بشكل صحيح قبل القيام بعملية الترويض ذاتها ..باعتبار انه من الممكن أن تتسبب عملية الترويض المباشرة بدون تهيئه مسبقة للببغاء في حدوث حاله نفسيه سيئه للطائر ..مما يجعله يصاب بالإحباط أو تقليع ريشه بنفسه !! وفى هذا خطورة واضحة عليه بلا أدنى شك .. لذا يتعين التأكد مسبقا من جاهزية واستعداد الببغاء للترويض بدرجه مطمئنة.



*من المهم الانتظار قليلا حتى يستقر الببغاء الرمادي في المكان الجديد بالنسبة له ويتعرف على مربيه جيدا ..وذلك قبل البدء في عملية الترويض .. ويمكن أن يتم ذلك بنجاح خلال 2- 3 شهور من اقتناء الطائر وخلا ل هذه المدة ..لا بد أن تتوطد أواصر الثقة والمحبة بين الببغاء ومربيه قبل البدء في تعليمه .. ولنجاح عملية التدريب لا بد من تلا في أي عوائق أو مؤثرات خارجية ز قد تضعف أو تقلل من شأن العملية التعليمية ..أو تؤدي إلى لفت انتباه الببغاء الرمادي بشكل سلبي .. مما يؤدى إلى فشل عملية الترويض ..ولذا فمن المفيد أن تتم هذه العملية في مكان هادئ ومنعزل ..ولا يوجد به أي طيور أخرى أو حيوانات أو مذياع أو تلفزيون........الخ ..كما يجب أن تتم عملية الترويض عن قفص الطائر نفسه ..وكافة هذه الاعتبارات تهدف إلى جذب انتباه الببغاء لمربيه وحده – أقصى حد ممكن - دون أي مؤثرات خارجية قد تشغله ...علما بأن اهتمام الببغاء لا يستمر طويلا ...لذا فأن تغيير طريقة التدريب هي الأسلوب الأقرب لتحقيق النجاح دائما.



[*يقدم اغلب المروضين المحترفين الطعام المفضل للببغاء كهدية ملائمة له .. لإخبار الببغاء عن مدى رضائهم عن أدائه
..وخصوصا بمجرد نجاحه في القيام بخطوه أو حركه ما..مهما كانت بسيطة ..وتعتبر هذه الطريقة المكافأة بتقديم الغذاء المفضل ..وسيله فعاله جدا في نجاح تمرين الببغاء الرمادي ..علما بأن نفس هذا المبدأ يمكن أن ينطبق كذلك في تمرينات الطيور الأخرى ..كذلك ومع الحيوانات الأخرى أيضا..وذلك بشرط أن يتم تقديم المكافأة بمجرد القيام بالخطوة المستهدفة أو المطلوبة .. لإنجاح إيصال هذا المفهوم لذهن الطــائر ..وهو حصوله على الهدية بمجرد أداؤه
للواجب المفترض عليه أداؤه ..ومن المهم ملاحظة ما يفضله الببغاء من الطعام ضمن الأغذية المقدمة له في غير فترة التدريب ...ومن ثم إزالته ..وتقديمه بشكل مفرد كمكافأة بمجرد نجاح الطائر ومن المهم أن يكون الببغاء جائعا قليل – برفع إناء الحبوب قبل 3-4 ساعات من الترويض ..لكي يكون الطائر بحاجة للطعام ..وبذا يعطى مربيه اهتماما اكبر مقابل الحصول على الحبوب المفضلة بالنسبة له .. ومن المهم كذلك مدح الببغاء حينئذ بقول كلمه جيد أو شاطر ..لان الببغاء سيربط في ذهنه الصغير بين ثلاثة أمور متتابعة معا ..وهى أداؤه لحركة الترويض المطلوبة وحصوله على ثناء ومدح مربيه وان الطعام اللذيذ المفضل بالنسبة إليه في الطريق إليه..!! وبالتالي سيخضع للترويض بشكل افضل ..إذا تم تطبيق هذا الأسلوب في الترويض.



[*من المهم دائما المتابعة المستمرة والإصرار الهادئ ..ومن ثم توجيه كلمة شكر أو ثناء للببغاء ..لكي يخضع للترويض بشكل افضل ..ولا داعي للقلق بهذا الشأن ..لان تطبيق الببغاء لأوامر مربيه يأتي بعد فترة تعويد ملائمة... وعادة فان الإتقان في جميع الأمور بلا استثناء يأتي متأخرا


[*خلال فتره قصيرة سيصعد الببغاء إلى يد ومن ثم كتف مربيه .. وسيترك العض تماما ..لإدراكه العميق بأن العض غير مقبول بالنسبة للمروض ..وخصوصا مع الاستمرار في تطبيق أسلوب توجيه الأوامر البسيطة والإشارة ..ومن ثم مكافأة الببغاء لفظيا وبالحبوب المفضلة له ..بمجرد قيمه بحركة التمرين المطلوبة ..وسوف يصاب المربى نفسه بالدهشة والإعجاب في نفس الوقت من السرعة التي فهم خلالها الببغاء ما هو مطلوب منه ومن ثم قام بتطبيقه بالفعل ..
وهذا يشير إلى أن ترويض الببغاء عملية مفيدة جدا ..لأنها تعلمه الانضباط وفى نفس الوقت تطبيق ما يأمره به صاحبه وهذا هام جدا ..


[الحقيقه انى املك من الخبره والحمد لله اكثر مما كتبت ولكنى افتقد الا سلوب المناسب لسرد ما اعرفه ولتوضيحه للاعضاء الكرام ولذلك فضلت انى اكتب ما قدمه الاستاذ عبدالرحمن فى كتابه..وكذالك ليطمأن القارئ من مصدر المعلومات ودقتها...وارجو التوفيق للجميع.

المصدر / كتاب تربية الببغاوات وتكاثرها
تأليف الاستاذ/ عبد الرحمن بن عمر العمودى
خبير تربية وتكاثر وانتخاب الطيور- وباحث متخصص فى دراسات الطيور
او طريقة الثانية.............



يجب ان نعرف ان طائر الببغاء من المخلوقات العجيبة وذلك لقدرتها على تقليد بعض الكلمات والأصوات ، حيث امدها الله بالذكاء وقد قدره العلماء بانه يعادل ذكاء طفل في عمر خمس سنين .

ويجب ان نعرف انه ليس للببغاء حبال صوتية كما يضن البعض ولكن يكيف صوته ويتحكم فية عن طريق القصبة الهوائيه .

بداية علينا ان نعرف انه لايمكن للببغاء ان يتلقى منا اي تعليمات او اوأمر التدريب بدون تهيته على استقبال ذلك.

ولابد ان نتأكد من جاهزية الببغاء، لذلك تعتبر هذه المرحلة من اصعب المراحل اي انه يحتاج المربي الى الصبر وضبط النفس وعدم الأنفعال.

تذكر دائما ان الببغاء لدية منقار يقضم به الخشب القاسي وتفتيت الأشياء الصلبة ولكن لوجود شعور داخلي لديه بأنه يؤلمك لايتجراء بايذائك الا عندما يشعر بالخطر .

تذكر دائماً ان الطيور حرمنها من حريتها الجميلة فيجب علينا ان نعوضها بالأفضل .

تجهيز الببغاء للتدريب :-
قبل كل شئ يحب ان يكون هناك اسم للببغاء تدعوه به .
يفضل تدريب كل ببغاء على حدة ويشترط عدم وجود طيور وحيوانات اخرى حولية اثناء فترة التدريب او ي شئ يلفت نظر الببغاء .

الحالة الأولى : عند حصولك على ببغاء صغير السن ( Baby ) فهذا يسهل عليك التدريب على شرط ان يكون مطعوم باليد وذلك لأن الطير يبنى علاقة مع صاحبه ويحب اللعب والمرح ويحب الاستطلاع خلا ل الثلاث شهور الاولى .


في هذه الحالة يجب ملاطفتة حتى يصل سنه الى الشهر السابع او الثامن عندها يبداء الببغاء بأستقبال التعليم وسوف اورد طريقة التدريب لاحقاً .


الحالة الثانية : عند الحصول على ببغاء بعمر متقدم اعني سنة اواقل ويكون قد قص جناحه ويوضع في قفص ليس كبيرأ مساحته تقريبا 55*45 سم تقريباً ويفضل ان لايكون القفص ملون .

اولاً : ترك الببغاء مدة اسبوع على الأقل في مكان هادي حتى يألف البيئه الجديده
( أذكرهنا مثال على انفسنا عندما ننتقل الى مكان عمل جديد او زيارة شخص لانعرفه قد نحتاج الى بعض الوقت لتأقلم )

ثانياً : عدم ترك القفص في متناول يد الأطفال او من لايعرفون التعامل مع الطير .

ثالثا : عدم عرض الببغاء في تلك الفترة للأصحاب والأقارب بطريقة مباشرة لمشاهدته فذلك يزعجة .

رابعاً : الحرص في هذه الفترة يتقديم الطعام والشراب بنفسك .

خامساً : في هذه الفترة ايضا حاول ان تمكث ولو لفترات قصيرة جداً امام القفص والنظر في عينيه ولمسه بأطراف اصابعك .

سادساً : عدم تجويع الببغاء بل قدم له مالذ وطاب من الحبوب والفاكهة والخضار والأهتمام بالنظافة .

بعد مضي اسبوع اوعشرة ايام يمكنك تقيم الحالة التي يمكن بعدها البداء في التدريب ام لا

مرحلة التدريب :-

اذا كان الببغاء قد الف المكان وصاحبة فهناك مرحلة وهي التالف الروحي وهي ان تجعل الطائر جزاء منك وانت جزاء من وذلك يحتاج الى تمرين وصبر اذكر لكم بعض هذه التمارين :

تذكر اولاً قول الله سبحانة وتعالى ( وسخر لكم مافي السموات ومافي الأرض ) صدق الله العضيم والأية تشرح نفسها.

1- وضع القفص في مستوى رؤيتك سواء كنت واقفاً اوجالساً .
2- وفي جو هادئ لايمكن لاحد الدخول النظر في عين الببغاء مدة طويلة مع عدم وجود مايلفت نظر الببغاء مثل التلفزيون اوراديو وتكرر العملية دائماً .
3- بنفس الطريقة السابقه النظر والتحدث مع الببغاء ومنادت بأسمة تكرر العملية .

المراحل السابقه قد تحتاج الى عدة اسابيع اوعدة اشهر حسب براعة المربي وعندها يبدا التدريب بالكلام قد يسمع الببغاء من اهل المنزل بعض الكلمات ويبداء في ترديدها مثلا افتح الباب ، الو مين ، ينادي الأسماء ،يقلد اصوت بعض الحيونات التى في المنزل مثل القط او الكلب الكناري وغيرها .
لكننا نريد ان يتعلم بعض الكلمات التي نرغب فيها ففي هذه الحالة يجب ربط الكلمه بالفعل امامه وبدون تكلف مثلاً اثناء لبسك الملابس او الحذاء امامه تقول( مع السلامه) وتكرر ذلك دائماً ، او تذهب الى العمل في الصباح قل( صباح الخير) ولاتقولها في المساء لأنه سوف يربطها ايضا بالوقت ، وعندما تعود في الى المنزل قل له ( السلام عليكم) وعند تبرزه تقولا كلمة ( Oh , No) اوغير ذلك ، اخذ مشط ومشط شعرك امامة قول كلمة مثلا ً( ياحلو) ، عند سماع الأذان قل كلمة ( صلوا ياعباد الله) وغير ذلك وهكذا يكون ربط الكلام مع الفعل.
والمجهود الوحيد هنا ان تكرر التمرين .


وحيث كان معظم الباحثين يتحدثون عن قدرة الببغاء على المحاكاه ( التقليد ) فقط الى قبل صدور بحث الدكتوراه لـ (ايرين بيبربيرغ) في جامعة هارفارد وتثبت للمجتمع العلمي ان اللببغاء الأفريقي الرمادي يستطيع فعلاً استخدام بعض الكلمات مع فهمها حيث درست اكثر من تسع عشرة سنة قدرات الكلام لدى هذا النوع من الببغاء واجرت بعض دراساتها على الببغاء المشهور ( اليكس )


ويمكن تدريب الببغاء على هذه الأشياء بالمثابرة والأصرار والتكرار مرات كثيرة وعدم الأستعجال على النتائج وعدم التعامل مع الطائر بقسوه .
ولوازعجك بشئ فقط يمكن نهره باستخدام كلمة ( لا) والنظر في عينة ،
قد يفرض الطير نوع من الهيمنه وفرض الشخصية فلا تقسو عليه لانة سوف يحتفظ في ذاكرتة بالموقف ، وفي نفس الوقت لاتجعلة يكون هو المسيطر ويجب تعليمه على بعض الأمور التي من شأنها ان لايصدر مايزعج الأخرين .


ايضا يستحب دائما مكافأته بعد كل تدريب اوعمل حركه تعجبك بكلمة (good boy ) او ممتاز وافضل الأولى.

ملاحظات عامة :-

هناك بعض الملاحظات العامة التي قد تفيد المربين وانا في هذه النقطة بالذات ارجو من كافة الأعضاء كلاً يدلي بدولوه لنسفيد جميعا سواء من خبرته الشخصية او خبرة الأخرين او قراءته .


واليكم الملاحضات ومنتظرين ملاحظاتكم :

عدم تجويع الطير لفترة طويلة والأفضل منع الأكل الذي يحبه ومكافأتة به وذا كان ولابد من تجويع الطير فيضل قبل التدريب بـ 4 ساعات.

اذا لم يتقبل الطير الأكل من يدك مثل يأخذ الأكل بمنقاره ويلقي به بعيدا فذلك يعني انه منزعج من شئ ماء لاتتركه وشأنه بل اجلس عنده حتى يهداء ولابأس في ان تكلمه وتسأله عن السبب سوف يشعر بأنك تفاعلت معه في حل مشكلته .

بعض المربين عند تعليم الببغاء الكلام يكون صوته منخفضاً وهذا خطا بل يجب عند تدريبه الكلام يجب ان يكون صوتك عالياً لأن الطير يتقن نفس نبرةالصوت ووضوحها .

تميل الببغاوات الى صوت المراءة اكثر من الرجل .

الذكر يتعلم ببط ولاكنه لاينسى .
الأنثى تتعلم بسرعة ولكنها تنسى ويجب على المربي تذكيرها دائما .
شكراً لكم .....اعداد اخوكم
او طريقة الثانية...........


يعتبر الكلام الشفهي ولغة الإشارة هي أسهل الطرق لإبلاغ المدح للببغاء. ويمكن تدريب الطائر على الرد عندما يسمع كلمات معينة تقال في ظروف معينة. ولا تقل أهمية لغة الإشارة ونغمة الصوت عن استخدام الكلمات في إطار معين. ويمكن للهاوي أن يمدح طائره بعبارة ( ببغاء جميل ) أو ( ببغاء حلو ) أو ( ببغاء شاطر ) كلما كان سلوكه صحيحا.
ومن الكلمات الأخرى التي يمكن تكرارها للببغاء الرمادي الصغير في مواقف معينة كلمة ( انتبه! ) إذا لاحظ الهاوي أن طائره يكاد يسقط أو يسقط شيئا. يفهم الطائر من خلال التكرار والموقف المصاحب أن رفيقه لا يحبذ حدوث ما هو مقدم عليه. وهكذا يستطيع الببغاء المطيع الذكي تجنب أي سلوك غير مرغوب فور سماعه كلمة ( انتبه! ).
عند مشاهدة الطائر يقوم بسلوك غير مرغوب يجب ألا يتم زجره بكلمة ( لا ), بل على صاحبه أن يخاطبه وهو ينظر إليه في عينيه ( هل تود أن تكون طائرا طيبا ؟ ), وهكذا يتذكر الطائر أن عليه أن يفعل الأشياء المتوقعة منه فقط. فإذا أوشك الطائر على نقر يد صاحبه بمنقاره قد لا يستطيع منع نفسه الصياح ( لا ) أو ( توقف ), فهذا هو الرد الطبيعي لأي إنسان في مثل هذا الموقف. ولكن إذا أراد الهاوي إقامة علاقة ناجحة مع طائره فلابد من أن يعود نفسه استخدام الكلمات أو لغة الإشارة التي تلهي الطائر عن سلوكه السيء.
وكما قلنا فإن كلمة (لا ) قد تثير الطائر. فالطائر المدرب على توقع المدح ( المكافئة ) مقابل السلوك الحسن يكون أكثر رغبة في إيجاد طرق جديدة للحصول على المكافآت. ويتجنب الطائر كذلك السلوكيات التي لا تحظي بالمدح. يتضمن المدح كل ما يسعد الطائر كلمات إطراء أو إطعامه في المنقار أو التقبيل على المنقار أو مداعبة الرأس.

العض وأسبابه
لا تعض الببغاوات بعضها في بيئتها الطبيعية إلا نادرا. وقد تعتاد الببغاوات الأليفة عادة العض من خلال تكرار هذه العادة وما تجده من استجابة من الشخص الذي عضه. على صاحب الطائر أن يعرف كيف يشجع صاحبه على حسن السلوك.
إذا بدأ الببغاء عادة العض لابد من إلهائه بسلوك آخر لكيلا تتكرس هذه العادة السيئة لديه.
للعض أسباب عديدة منها
1_ الخوف والقلق, والعض الناجم عن ذلك هو أول مظاهر القتال أو الهروب ويتمثل الحل في :
_ عدم مواجهة الطائر بالزجر.
_ العمل على إشاعة جو الأمان.
_ عدم إجبار الطائر على الخروج من القفص.
2_ الدفاع عن منطقته أو عن صاحبه أو ألعابه أو موقع عشه, وفي هذه الحالات قد يعض الطائر أقرب شخص إليه في حالة تعذر الوصول للشخص الذي يريد أن يعضه. وعندها يجب الإبتعاد عن موقع عش الببغاء ومواصلة النظر إليه واللعب معه.

عزيزي
الكثير منا لا يعلم كيفية تعلم الببغاء الكلام ...... ..

( تعليم الكلام للبغاء أي تقليد صوت الإنسان لا يكون إلا مع الببغاوات اليدوية ويتجاوب مع التعليم بشكل أسرع وأسهل الطيور الفتية في عمر 1-3 أشهر .
فإذا ردد الإنسان كلمة واحدة وبالنبرة ذاتها فإن الببغاء سرعان ما يحفظها ويبدأ بنطقها وتكرارها ويبدأ تعليم الببغاء عادة من اسمه الذي أطلقه عليه صاحبه والذي غالبا ما يكون من مقطعين صوتيين وعندما يقوم المعلم بتعليمه يجب أن يكون ملتصقاً بالقفص وأكثر ما يحفظه الطائر هو المقاطع الساكنة وما يمكن أن تؤلف منها مع حرف الشين مثل " تشيك - ست - تشت " وعندتعليم الطائر يحب أن يكون ساكنا ولا يلهيه أي شيء وبعد المخاطبة في البداية من جانب واحد لمدة 15-20 دقيقة نقف عن الخطاب ومثل هذه المدارسة تجري عدة مرات يوميا وبعد فترة يصبح الطائر قادرا على نطق الكلمات والجمل التي سمعها عدة مرات وفي بعض الأحيان التي سمعها في يوم من الأيام وعندما ندخل الغرفة التي فيها الببغاء يجب علينا أن نخاطبه فورا ونناديه بإسمه فهذا مما يسرع عملية التفاهم مع الطائر).. (1)
والآن أرجوا من الله أن يكون قد حققت لكم ولو 1% من الفائدة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخوك............

ديار يحب رمادي
ديار يحب رمادي غير متصل  
قديم 15-05-2007, 05:16 PM   #10
hatem138
هاوي فعال
 
الصورة الرمزية hatem138







رد: مساعدةعاجلة ارجو منكم الدخول

تسلم ايديك اخوي ديار يحب رمادي وراح احاول وارد عليكم


مشكور وما قصرت
__________________
تحياتي لكم
اخوكم ابوحنين
hatem138 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

 

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:56 AM.

الإدارة غير مسئولة عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل المسئولية تجاه مايقوم به من بيع أو شراء أو اتفاق أو اعطاء معلومات
 
 
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لمنتديات تو زوو