منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 23-06-2011, 12:19 PM   #11
برنسيسه..
هاوي متميز

الصورة الرمزية برنسيسه..

رد: انا مبتدئ وهذا حوضي الجديد . وش رايكم تشاركوني رئيكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دندون المدنون مشاهدة المشاركة
شكرا اختي على النصيحة ... بس اكبر حوضي كيف هههههههه في عندك طريقه اكبره انفخه مثلا ... ههههههه ولا قصدك اجيب غيره لاني شكلي ناوي اغرق البيت احواض سمك على العموم ابنقص الاوسكار بس يكبرو شوي بخليهم 2 او 3 اعتقد كذا كفاية ولا وش رايك ....
ولا انقص شي كمان وش رايك انقص كمان من الكات فش واخليهم 2 كمان المهم لا تحرمينا من طلاتك شكلك فلته وداعسه بتربية الاسماك .... عيد واكرر شكري وتقديري لك .....
لا لا اكسر الزجاج و صمغهـ بزجاج مثلهـ <~ وش رايك أكيد تشتري جديد..
الأوسكار من رأيي يصيرون 2 لأن نموهم سرريع..
و الكات فيش بعد خلهم 2..
عندي لك رأي شرايك تجيب لك حوض ثاني وتحط فيهـ الأسماك اللي بتطردهم..
ويصير مقاساتهم أكب من اللي عنددك يعني (
الطول 150 × العرض 50 × الارتفاع 60 )..
الأسماك المطرودات هم ( 4 أوسكار + 2 كات فيش + 1 أروانا + 1 إيل )
و لا تصير مثلي ( الأوسكار في حوض و الفلاور هورن في حوض و الأروانا في حوض )
والباقين مشردين في حوض واحد <~ صحيح حسيت بالراحهـ بس تنظيف الأحواض اليومي..
يأخذ مني 3 ساعات لأن اسماك ساعهـ مسالمهـ وساعهـ مفترسهـ و ساعهـ شرسهـ..
يعني بالعربي الفصيح اخاف يسوون لي شئ عشان كذا اتأخر..
و حوضي الرابع قولد فيش أأكل بهـ الأسماك الأخرى يعني بـ الاسبوع اعطيهم قولد فيش..
مرتين أو 3 مرات وبعض الأحيان عقاب مااعطيهم شئ ابد اذا سووا حوسهـ بالحوض..

( ان شاء الله لا توصي حريص ، ههههههه مادعسني إلا 2zoo ، لاشكر ع واجب )..
برنسيسه.. غير متصل  
قديم 23-06-2011, 12:21 PM   #12
برنسيسه..
هاوي متميز

الصورة الرمزية برنسيسه..

بما انك تبي بيرانا بجد بجد انصحك فيهاااا مرررررآ حلووووهـ..
تخليك تمشي تماماً تماماً <~ بما انها شرسهـ..

عندي بيرانا 5 في حوض 150 سم واحس بعد انهـ صغير عليهم ،
برنسيسه.. غير متصل  
قديم 23-06-2011, 02:20 PM   #13
دندون المدنون
هاوي

الصورة الرمزية دندون المدنون

Thumbs up رد: انا مبتدئ وهذا حوضي الجديد . وش رايكم تشاركوني رئيكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برنسيسه.. مشاهدة المشاركة
بما انك تبي بيرانا بجد بجد انصحك فيهاااا مرررررآ حلووووهـ..
تخليك تمشي تماماً تماماً <~ بما انها شرسهـ..

عندي بيرانا 5 في حوض 150 سم واحس بعد انهـ صغير عليهم ،
مشاء الله عليك انتي كم عندك حوض مشاء الله مشاء الله .. مع اني قريتلك موضوعك حق القولد الي عذبتيهم حتى الموت ههههههه الظاهر كانت اول تجربه لك .. يعني توك جديدة مالك الا سنه ماشاء الله عليك اتعلمتي بسرعة وصار عندك كذا حوض ... انشاء الله اوصل لمرحلتك قريبا ..
ثانيا البيرانا وين القاها بالرياض وبكم .. لاني لفيت الرياض كلها ومالقيت .. ابي بيرانا مو باكوو .. اكرر شكري لك على اهتمامك وحماسك معي ...
دندون المدنون غير متصل  
قديم 23-06-2011, 02:31 PM   #14
برنسيسه..
هاوي متميز

الصورة الرمزية برنسيسه..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دندون المدنون مشاهدة المشاركة
مشاء الله عليك انتي كم عندك حوض مشاء الله مشاء الله .. مع اني قريتلك موضوعك حق القولد الي عذبتيهم حتى الموت ههههههه الظاهر كانت اول تجربه لك .. يعني توك جديدة مالك الا سنه ماشاء الله عليك اتعلمتي بسرعة وصار عندك كذا حوض ... انشاء الله اوصل لمرحلتك قريبا ..
ثانيا البيرانا وين القاها بالرياض وبكم .. لاني لفيت الرياض كلها ومالقيت .. ابي بيرانا مو باكوو .. اكرر شكري لك على اهتمامك وحماسك معي ...
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مب معذبتهم مااعرف اربيهم كلهـ من هالدرس..
8 أحواض و احسها شويهـ بعد ( 1- قولد فيش & 2- فلاور هورن & 3- فلاور هورن ثاني & 4-
أروانا & 5- الأوسكار & 6- حوض تفريخ لـ الفلاور هورن & 7- بيرانا & 8- حوض للحالات الطارئهـ )

لاا اتوقع كملت سنهـ من طبيت امريكا علطول شريت..

لأن مافي من شق ابرهـ مادورت فيهـ عن الأسماك..

( ماشاء الله تبارك الله لو سمحتوآ )..

مدري والله علمي علمك لأن انا شاريتها من نيويورك تحديداً..
بس كأني سمعت انها في الرياض بس في وين ماادري..

..

لا شكر ع وآجب = )

برنسيسه.. غير متصل  
قديم 24-06-2011, 04:17 AM   #15
ألولهان
هاوي متميز

الصورة الرمزية ألولهان

رد: رأيكم في حوضي (مبتدأ)

حوضك اكثر من 300لتر و يحتاج فلتر 3000لتربالساعه والله يوفقك لاكني بنصحك انت مبتدئ لاكن لعنت ولدي ابو الحوض دبلته بالسمك وانا عارف انك تبي تسوي احواض واجد لاكن بقولك شي البيرانا هي مفترسه وفيه موضوع عنها فهي فيه سمكه شبيها لها وهي ارخص من ثمنها اسمها الباكو ولا تربيها بحوض به سمك واجد لانها راح تتهاوش معهن وياليت يكونن قطيع وبحوض بروح لان لو كانن قطيع وبحوضك هذي راح يفترسن السمك اللي فيه ضعيف ولا تدخل يدك عندهن لانها راح تصير هيكل عضمي وانصحك ابحث بقوقل واقراء اكثر من موضوع عن التفرقه بين الباكو والبيرانا وحنا حاضرين لك بئي شي
قديم 24-06-2011, 05:55 PM   #16
دندون المدنون
هاوي

76 رد: رأيكم في حوضي (مبتدأ)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألولهان مشاهدة المشاركة
حوضك اكثر من 300لتر و يحتاج فلتر 3000لتربالساعه والله يوفقك لاكني بنصحك انت مبتدئ لاكن لعنت ولدي ابو الحوض دبلته بالسمك وانا عارف انك تبي تسوي احواض واجد لاكن بقولك شي البيرانا هي مفترسه وفيه موضوع عنها فهي فيه سمكه شبيها لها وهي ارخص من ثمنها اسمها الباكو ولا تربيها بحوض به سمك واجد لانها راح تتهاوش معهن وياليت يكونن قطيع وبحوض بروح لان لو كانن قطيع وبحوضك هذي راح يفترسن السمك اللي فيه ضعيف ولا تدخل يدك عندهن لانها راح تصير هيكل عضمي وانصحك ابحث بقوقل واقراء اكثر من موضوع عن التفرقه بين الباكو والبيرانا وحنا حاضرين لك بئي شي
يالبا قلبك يالولهان .. بانسبه للبيرانا انا خلاص بطلت اجيبهم ونويت اتخصص واتعمق فقط بالاسكلد الامريكي وهذا قراري خلاص ... وبالنسبه لكثرة الاسماك خلاص ناوي اخففهم بس بعد مايبدو يكبرو شوي لاني حاب اتعرف على سلوكياتهم وثالثا انت شكلك فهمان وتحب المساعدة وابشرك انا مركب فلتر 3800 لتر في الساعة وهذي صوره له ...

وكمان في فلتر جاي مع الحوض مادري وش اسمه بس المهم هو عبارة عن ماسورة مخرمه بطول الحوض بالكامل ويضخ الماء اليه من داخل الحوض عبر مضخة تابعه له وتصب الماء على قطعة سفنجه ومن ثم ينتقل الماء عبر كيس صغير من الفحم ثم يعيد الماء للحوض مره اخرى وهذي صورته واذا امكن تقولي واش اسمه هذا الفلتر ومدى فايدته لاني حاس انه مفيد اكثر من الفلتر الأول وهذي صوره له ...

وهذي صورة كيس الفحم المخصص للاحواض .

وايش رايك بالفلتر الخارجي هل سيساعدني من ناحية تقليل نسبة تعكر الماء بحيث انه سيخفف من مجهود التغير الدوري للماء علما انني حاليا اغير تقريبا 15 الى 20 % كل اسبوع وعلما انني اطعم السمك 3 وجبات يوميا لاخفف من حدة شراستها خاصة وان الحوض به الاكثير من الانواع والاعداد وبهذا فئنني الاحظ فضلات الاسماك زادت واصبحت تطفو على سطح الجرش واعتقد ان الكثير من الفضلات قد تسرب الى داخل الجرش .. واعتقد اني ملزم باخراج الاسماك وتنظيف الجرش والحوض كل شهر وش رايك هل كل شهر ولا اكثر من ذالك وخصوصا اني بركب فلتر داخلي ... وابي اخذ رايك بهذا الفلتر ...

اسمه
Jebo 805

ومواصفاته
Filter air dengan konstruksi 3 susun, kemampuan out put 1200 liter/jam, dengan konsumsi listrik 22 watt
وقيمته 280 ريال هل 1200 لتر بالساعة كافي ولا ادور الي اكبر منه ولاتنسى اني عندي فلترين داخليه .. المهم انا محتار ساعدني في الاختيار مع العلم اني لقيت الماني eheim بس اسعارها احس مبالغ فيها لقيته 1750 ريال بس اعتقد انه اكبر وش رايك اخذ الالماني ولا الصيني ولا ماخذ شي ... اتمنى ان يتفاعل معنا الجميع لتعم الفائده للجميع ...
دندون المدنون غير متصل  
قديم 24-06-2011, 06:29 PM   #17
طرائف الطبيعة
هاوي متميز

ماشاء الله حوض روعة بس الكات فيش من وين جبتها وكم سعرها ؟
طرائف الطبيعة غير متصل  
قديم 24-06-2011, 06:40 PM   #18
دندون المدنون
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرائف الطبيعة مشاهدة المشاركة
ماشاء الله حوض روعة بس الكات فيش من وين جبتها وكم سعرها ؟
شكرا على المرور عزيزي جبتها من سوق الحمام العزيزية و ب20 ريال الوحده ..
دندون المدنون غير متصل  
قديم 24-06-2011, 06:57 PM   #19
ولد البصرة
هاوي جديد

الصورة الرمزية ولد البصرة

ماشاء الله تبارك الله حوض اكثر من رائع الله يوفقك فيه
الان جميع الاراء مستقرة على ان الحوض صغير بالنسبة لهذا العدد من الاسماك وانت تريد ان تجيب حوض اخر كما اعتقد ولهذا انا رأيي انك تجيب حوض خاص للاوسكار فقط لان الاوسكار والفلور هورن مايتواطنون ابد والخسران دائما الاوسكار وصاحب الحوض
وتقبل مروري المتواضع
ولد البصرة غير متصل  
قديم 24-06-2011, 09:52 PM   #20
ألولهان
هاوي متميز

الصورة الرمزية ألولهان

حضرين ابشر اذا فيه شي محيرك قولي وانا اجوبك والاعضاء الاحباء اولا زين انك قررت لاكن تبي نصيحتي بما ان عندك عصابه اوسكار لاكبرن اللي يتحرش فيهن تري راح يفترسنه وهن عصابة والحين السمك كل ما كبر الحوض
كبر اسرع لكن انا بسئلك( تقدر تجيب حوض اطواله حوي اللي بقول طول 200 و عرض 45 وارتفاع 60 او اكثر علي حسب ارتفاع حصي الحوضى والفراق بين الماء واعلي الحوض يعني الما يكون موجود با 45 -50سم فقط )
لانهن فيه راح ترتاح من المشاكل وتخلي هذي فيه السمك الصغير وهذك الكبير والحين نجي الفلاتر البورهيد حلو وقوي لاكنه فلتر ميكنيكي يعني يصفي الماي من الفضلات كرمك الله والشوائب اما الفلتر اللي بالحوض من فوق فهو شبه كل الاحواض المستورده وهو نفس فكرت الفلتر السامب الفلتر البيلوجي لاكنه سامب صغير بئعلي الحوض هو مفيد اكثر من البورهيد او اي فلتر ميكنيكي فئلسفنج يكون بكتيريا نافعه تحلل غاز الامونيا والنتريت والنيترات المكونه من فضلات الاسماك كرمك الله والاكل الزائد الذي لايكله السمك والحين برتبلكياهن علي الخطوره الامونيا خطره والنتريت نفسها والنيترات يجب الا تزيد عن 20 بالميه بالحوض وفيه موضوع يبين قيسهن بالقسم والفحم هو بعد يحلل النيترات بدون ان يكون بكتيريا لاكن اعذرني معرف طريقه لتنضيف الفحم فئسئل الاخوان بقسم الاسئله راح يفيدوك لاكن الفحم اذا طول راح يفعل العكس فسيستخرك النترات اللتي مصها فئحسن انك تشيله كل شهرين لاكن معرفله مائكدلك عن الفحم اسئل عنه اما تنضيف الاسفنج فهو يغسل بماء الحوض لكي لا تذهب البكتيريا كلها ولا ينضف الا اذا اصبح به بقع بنيه وتقدر تنضفه كل 3 شهور تراها فتره زينه رايي من رايك في تنضيف الجرش لان السمك كثير والحوض صغير اما الفلتر الجيبو 805 خابره خارجي مو وان كان مالك جيبو 805 خارجي فتري مو لزم لصيني لانه علي معتقد ان الالماني اقوي لاكن مالي خبره بالفلاتر الخارجيه وهي غاليه لانها انفع من الفلاتر الاخري فهي تكون البكتريا وتقضي علي السموم علشان كذي هي غاليه وئسل الاخوان عنه يمكن يفيدونك وادخل هلموضوع تراه راح يفيدك ولو تجيب نفس اللي فيه زين هذي رابطه

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=223887

Bookmarks

Tags
مبتدئ, اليديد, تشاركوني, حوضي, رايكم, رئيكم, وهذا