منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-09-2010, 07:23 AM   #1
evanescence
هاوي فعال

الصورة الرمزية evanescence

69 ببغائي المكاو انا تعبت معاه لا بيطري ينفع ولا شي ينفع

السلام عليكم ورحمه الله
يا جماعه انا عندي ببغاء مكاو ازرق الحمدالله هوا مرا اليف ويحب الناس والحمدالله انا مبسوط عليه
لكن اواجه بعض المشاكل
1- انو لما ياكل احسه ما ياكل بس يكسر المكسرات وا الحبوب ويرميه كذا احسو وا يوسخ كل المكان وا انو الى الان يبيني اغره مع انوه الان عمرو تقريبا ست شهور وجدوله الغذائي: موز,تفاح,تمر,تين,خوخ,فلفل,دجاج,حب شمسي,حب ابيض,لوز,كاجو,وثشي ثاني ما اعرف اسمه يلي مثل الكشره فيها حبتين ممم,بي نوتس, وا اشياء كثيره بعضها ياكل وبعضها يرميها اضظر اني اغره ايش الحل؟

2- المشكله الثانيه انو بالمره ملقوووووووووووووووف يحب يستكشف وا يخرب الاستاند يحاول يخربه دايما واكثر من مره ياكل الخشب تبع الاستاند ايش الحل ساعدوني العاب خشبيه وجبتله مشان يلعب وجرس جبتله ويلي نفس الاستاند لكنها مبرد جبتله ولساتو ع نفس المشكله ياكل خشب الاستاند ايش الحل يا ترى

ونجي لا المشكله الاكبر يلي هيا انو يعطس تقريبا بلا توقف ما ارشه عندو عطور المكان مافي مواد كيميائيه وا المكان دافي بعيد عن المكيف حراره معتدله ويجيه شمس ولسى ع نفس لحال بيعطس
انا مخليه ع استاند كن بالقفص لكن فضلت الاستاند كنت مخلي بصحن الاستاند بدل اوراق طبعه كنت مخلي رمل قطط مشان اذا عمل حمام اقدر اشيلو بالملعقه المخصصه بيكون ما في ريحه وشكلو انظف جربو الحركه وراح تدعولي
المهم قمت انا وا شلتو لا الرمل قلت يمكن هو السبب وما في اي تحسن
رحت لا البيطري رحت لا *** مرتين اقوله شوفو يعطس وما يوقف يقول عادي لا تخاف ويوم طلعتو قالو ادفع فلوس استشاره انا صرت كلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شو الفايده منه اصلا فتحات خشمو حولها احمر وا يقولي عادي ولا يومكوم وا انا اعاني منه
ساعدوني

التعديل الأخير تم بواسطة : حب استطلاع بتاريخ 29-09-2010 الساعة 09:14 AM. السبب: حذف اسم تجاري
evanescence غير متصل  
قديم 29-09-2010, 07:55 AM   #2
مجننهم
محترف جدا

الصورة الرمزية مجننهم

رد: ببغائي المكاو انا تعبت معاه لا بيطري ينفع ولا شي ينفع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة evanescence مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله
يا جماعه انا عندي ببغاء مكاو ازرق الحمدالله هوا مرا اليف ويحب الناس والحمدالله انا مبسوط عليه
لكن اواجه بعض المشاكل
1- انو لما ياكل احسه ما ياكل بس يكسر المكسرات وا الحبوب ويرميه كذا احسو وا يوسخ كل المكان وا انو الى الان يبيني اغره مع انوه الان عمرو تقريبا ست شهور وجدوله الغذائي: موز,تفاح,تمر,تين,خوخ,فلفل,دجاج,حب شمسي,حب ابيض,لوز,كاجو,وثشي ثاني ما اعرف اسمه يلي مثل الكشره فيها حبتين ممم,بي نوتس, وا اشياء كثيره بعضها ياكل وبعضها يرميها اضظر اني اغره ايش الحل؟
مو بس انت الي تواجه هاذي المشكلة

انت لمن تجي تحط له اكيد انه بيأكل ولاكن بيطيح من فمه القليل وهاذا شي عادي

2- المشكله الثانيه انو بالمره ملقوووووووووووووووف يحب يستكشف وا يخرب الاستاند يحاول يخربه دايما واكثر من مره ياكل الخشب تبع الاستاند ايش الحل ساعدوني العاب خشبيه وجبتله مشان يلعب وجرس جبتله ويلي نفس الاستاند لكنها مبرد جبتله ولساتو ع نفس المشكله ياكل خشب الاستاند ايش الحل يا ترى

حلو البغبغاء لمن يكون ملقوف يعني ذكائه جيد جدا انت جرب تجيب لك اساند حديد وشوف وش يسوي

ونجي لا المشكله الاكبر يلي هيا انو يعطس تقريبا بلا توقف ما ارشه عندو عطور المكان مافي مواد كيميائيه وا المكان دافي بعيد عن المكيف حراره معتدله ويجيه شمس ولسى ع نفس لحال بيعطس
انا مخليه ع استاند كن بالقفص لكن فضلت الاستاند كنت مخلي بصحن الاستاند بدل اوراق طبعه كنت مخلي رمل قطط مشان اذا عمل حمام اقدر اشيلو بالملعقه المخصصه بيكون ما في ريحه وشكلو انظف جربو الحركه وراح تدعولي
المهم قمت انا وا شلتو لا الرمل قلت يمكن هو السبب وما في اي تحسن
رحت لا البيطري رحت لا عياده جده مرتين اقوله شوفو يعطس وما يوقف يقول عادي لا تخاف ويوم طلعتو قالو ادفع فلوس استشاره انا صرت كلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شو الفايده منه اصلا فتحات خشمو حولها احمر وا يقولي عادي ولا يومكوم وا انا اعاني منه
ساعدوني
اما عنن السؤال الثالث ماعندي اي معلومة
قديم 29-09-2010, 08:11 AM   #3
evanescence
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجننهم مشاهدة المشاركة
اما عنن السؤال الثالث ماعندي اي معلومة
مشكور اخويا

لكن كزانوفا ما ينثر شوي
بالعكس يطيح وينثر الاكل كله وا احسه ما اكل
evanescence غير متصل  
قديم 29-09-2010, 10:48 AM   #4
محب الافريقي الرمادي
هاوي جديد

حبيبي ابعد ببغائك عن الفواكه لان كثرتها تخليه يمووت بسسب الاسهال لان الفواكه فيها مويه كثيرة
محب الافريقي الرمادي غير متصل  
قديم 29-09-2010, 10:49 AM   #5
evanescence
هاوي فعال

وين الردود يا جماعه ساعدو ولا خايف ع ببغائي
evanescence غير متصل  
قديم 29-09-2010, 02:04 PM   #6
اذكروا الله
هاوي فعال

الصورة الرمزية اذكروا الله

ياغاليــه انتبهي طلعي الرمــل من الحين !!
والله لاسمح الله يجيه ضيق بالتنفس بتضيقي وتبكــي عليه !!!
صار لطيري ضيق بالتنفس اول شي كان يعطس كثيــر !
وبعدين صرت اسمعه وهو يتنفس وبصووت قووووي حتى والله الاكل مايقدر ياكل ولا يــشرب !!
وحتى النوم ماينام !!
واخر شي ماإأإآآأإت
انتبهي لببغائك واهتمي فيــه !!!

اول ماتقري ردي روحي ارمي الرمل ولاتفكري ترجعيه الا اذا تبين ببغائك يمووت !!!!!!!!
اذكروا الله غير متصل  
قديم 29-09-2010, 02:37 PM   #7
evanescence
هاوي فعال

ايوا لكن هوا بلا الرمل بيعطس بلا توقف
evanescence غير متصل  
قديم 30-09-2010, 01:10 AM   #8
ظاهر
هاوي

الصورة الرمزية ظاهر