قديم 25-03-2016, 09:19 PM   #16
prinsisca
هاوي فعال

الصورة الرمزية prinsisca

رد: فضلا لا أمرا تقييم زوج الببغاء و احتمال تساقط ريش الانثى ‼

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية مشاهدة المشاركة
شكرا على اهتمامك وردك
وانا سعيده لوجود لتجاوبي على بعض استفساراتي
هدا معناه انو انتي اشتريتي ببغائك شبه اليف ببغائي لا
وبصراحه جربت انوع بالاكل لكن للاسف جاه اسهال اكرمك الله وما عرفت السبب هل هو برد او تغيير الاكل المفاجيء فتوقفت عن تجربة الاكل ورجعت للبزر الشمسي فقط وهو اليوم اول يوم يرجع لنشاطه بعد المرض
وانا الي شاريته تقريبا شهر والشيء الوحيد يلي ياكله بنهم هو التمر طبعا انا اطعميه ربع حبة تمر ةما ياخدها من يدي اقدمها بطرف الملعقه على امل انو يعتاد اني ادخل يدي للقفص
وانا اتابع الاخ مهند على اليوتيوب وطبقت طريقته بالتعامل مع الببغاء الجديد والغير اليف
واتابع مواضيع الاخ سكر وطبعا استفدت منهم كتير
والحين استفدت من نصائحك وسامحيني على الاطاله
ويعطيكي العافيه وانتظر جديدك عن ببغائك

بسم الله الحمد لله انه تعافى
يمكنك اذا تجريب بعض الخضر من حين لاخر مرة او مرتين في الاسبوعي فقط و لكن احرصي على غسلها جيدا قبل تقديمها له و راقبي "فضلاته" اعزك الله, هو يتصرف مثل بادجياتي لا تحب الا البذور و عندما اقدم لها شيئ اخر تفسده فقط و لكن لا تاكله , اما ببغائي فينوع قليلا لكنه لا يحب التمر ههه
مسالة الغذاء تعتمد على تربيته منذ ان كان فرخا و حسب ما كان يقدمه له مالكه الاول تماما مثل الطفل البشري
يوجد في المحلات ما يسمى عندنا في الجزائر Mélange و هو خليط بذور دوار الشمس مع حبات الخضروات المجففة و اعتقد انها يمكن ان تعوض له عن الخضروات كما يستحسن ايضا ان تضعي له قطعة من عظم الحبار/السيبيا في القفص فهي مفيدة جدا لجميع انواع الطيور

حقيقة ببغائي كان شبه اليف لكن المشكل انه يتقدم بشكل بطيئ جدا في الترويض و هذا صراحة مخوفني لانني عندي زوج بادجي و حدث معهم نفس الشيئ و الان بعد سنة تقريبا مازالوا يخافوا من قبضتي و لا يسمحولي ابدا بلمسهم و بالمقابل اذا رفعت يدي الى السماء و بها شوية خبز ياتون بسرعة
لهذا ربما انا ساقص له جناحه لتفادي حدوث نفس الشيئ مثل بادجياتي اللتي اعتادت على الروتين اين تخرج كل صباح من القفص تلعب مع بعضها البعض داخل الغرفة و تطير من هنا الى هناك و لا تنزل الى للحاجة القصوى كسرقة فتات الخبز او الاستحمام في كوب من الماء ثم تدخل في الليل الى القفص و كاننا غير موجودين في حياتها ههه
اعتذر على الاطالة لكنني اردت ان اوضح لكي بالتدقيق و سابقيك على اظطلاع بكل جديد ان شاء الله و انت ايضا لا تبخلي علينا من جديد ببغائك
وفقك الله لما يحبه و يرضاه و بالشفاء على طيرك