عرض مشاركة واحدة
قديم 23-07-2014, 02:46 AM   #5
آنآستــآزيآ
عضو فضي
 
الصورة الرمزية آنآستــآزيآ







رد: إلـى الأبـد مـع تـو زوو .. عالـم الـدرة المطوقــة ! حصريـاً .. مـع آنآستــآزيآ*



.. ســنّ النضــج ..

.. عندمــا تــريد أن تنتــج من طائــر الــدرة المطوقــة , فيجــب أن تتأكــد من أن أعمــار الذكــر والأنثــى فــي حــدود سنتيــن إلــى ثـلاث سنــوات , وهـذا أفضــل ســن للتـزاوج والتكاثــر ! ..

.. قــد يحصــل التــزاوج والإنتــاج في ســنّ أبكــر قليــلاً ولكــن يفضــل أن تكــون أعمــارهم لاتقــل عـن سنتيــن إلــى ثــلاث سنــوات كمــا قلنــا ! ..

.. تصــل الــدرة المطوقــة الهنديــة إلــى ســن النضــج فــي سنــة إلــى سنــة ونــصف تقريبــاً , ومع ذلكـ , فإنهــا قــد لاتبــدأ الإنتــاج والتكاثــر حتــى عمــر 2_4 سنــوات , وهــذا أفضــل عمــر لتكاثــر الــدرة المطوقــة ! ..

.. الإنــاث تنضــج أبكــر من الذكــور , فالإنــاث قد تنضــج وتبــدأ الإنتــاج في عمــر سنــة واحــدة , أمــا الذكــور قد يطــول معهــم إلــى عمــر سنتيــن ..





.. التكاثــر ..

.. بالنسبــة إلــى تكاثــر الــدرة المطوقــة الهنديــة فهــو من أجمــل الأشيــاء التــي قــد تمــر علــى المربــي ! شــيء جميــل وحماســي ورائــع ! , يبغــالهـ فقــط قليــل من الخبــرة وأحيــاناً كثيــر من الصبــر ! ..

.. تنتــج ببغــاوات الــدرة المطوقــة في البريّــة غالبــاً في موسمهــا خــلال الأشهــر بيــن فبــراير ومــارس , رغـم أنــه لوحظــت بعــض أنشطــة التكاثــر خــلال شهــر أبريــل ..

.. أمــا في الأســر فغالبــاً نفــس الأشهــر , ولكــن قــد يستطيــع المربــي أن ينتــج الــدرة المطوقــة في غيــر موسمهــا إذا تمكــن من جعــل الغرفــة المحيطــة بالأجــواز ذات أجــواء مناسبــة لتكاثرهــا , وتحكــم بدرجــة الحــرارة والرطــوبة وجعلهــا مناسبــة لتكاثــر الــدرة المطوقــة ..

.. تنتــج الــدرة المطوقــة في الموســم الواحــد بيـن 1_2 إنتاجــات إذا لم يتــم إزالــة الفــروخ وتربيتهــا من قبــل المربــي , أمــا إذا قمــت بإزالــة الفــروخ في عمــر صغيــر وربيتهــا بنفســك فقــد تنتــج في الموســم الواحــد بيــن 2_3 إنتــاجات تقريبــاً ! ..

.. تضــع أنثــى الــدرة المطوقــة بيــن 2_6 بيضــات لونهــا أبيــض , تحضــن عليهــا بمفردهــا غالبـاً دون مساعــدة الذكــر مــدة 22_24 يــوم قــد تزيــد قليــلاً أحيانــاً ثــم تخــرج الأفــرخ عريــاء من الزغــب عميــاء ..

.. يكتمــل ريــش الأفــرخ خــلال 6_7 أسابيــع , وتفطــم خــلال شهريــن تقريبــاً ..





















__________________
.. أتشــرف بزيــارتكم إلــى موضــوعي الجديــد .. هنــا ..
آنآستــآزيآ غير متصل   رد مع اقتباس