عرض مشاركة واحدة
قديم 19-10-2013, 10:29 PM   #1
Amazoni
هاوي جديد







80 اسئله عن ببغاء الامازون للخبراء

السلام عليكم ورحمة الله


يسعدني تواجدي في هذا المنتدى الرائع للعلم انني كنت اقرئ بعض المواضيع لكن حينها لم اكن عضو في هذا المنتدى والان قررت ان اكون جزء من هذا المنتدى لأكتسب االمزيد من المعلومات عن هذا الطائر الجميل .

نعم ببغاء الامازون ليس الوحيد المتكلم ولكن بالنسبه لي شخصيا طائر الامازون هو الوحيد الذي اعجبني سبحان الله معا انني من قبل من المستحيل انني اقتني او افكر بالاقتناء كما قلت سابقا لم يسبق لي اقتناء ببغاء وبحثت عن بعض المعلومات على الانترنت والبعض سئلت الباعه عنها ولكن استغربت ان البعض منهم لا يعلم الكثير عن ببغاء الامازون إلى الان هناك الكثير الكثير من الاسئله لدي التي تحتاج الى اجوبه .

بسم الله نبدأ

-متى يبدأ طائر الامازون بالمحاوله بالكلام واقصد في هذا السؤال العمر تقريبا متى ؟

-كيف استطيع التفرقه بين ذكر وانثى الامازون اليلو ناب والدبل يلو هيد الصغير او الكبير بدون اللجوء لفحص DNA ؟

-كيف اطعم فرخ الامازون وماذا اطعمه ؟

-قرأت في موضوع من قبل يحذر من وضع طائريين امازون معا بعض وانه يجب فصلهم وعدم رؤيتهم لبعض ما السبب ؟

-متى يتم التزاوج لدى طائر الامازون في اي عمر ؟ عذرا ايضا قرات ان يتم التزاوج في بعض الحالات من نفس الجنس ارجو منكم تصحيح ما كتبته ان كنت مخطئ لانني قرات ذلك ولا اعرف ان كان صحيح ما قراته ام لا !

-هل يجب ان اضع الطائر في قفص مغلق ام يجب ان اشتري العصا التي على شكل غصن لان هناك بائع نصحني بأن لا اضع الطائر في قفص لانه سوف يجعل منه طائر متوحش هل هذا صحيح ؟

-هل صحيح ان الذكر يكون متوحش وان الانثى تبقى اليفه !؟ ام ذلك في فترة التزاوج فقط؟

-عند الشراء كيف اعرف ان كان الطائر ليس به اي مرض !؟

-اريد اقتناء ببغاء امازون صغير في العمر بماذا تنصحوني 7 شهور ام اكثر ام اقل؟ للعلم انني انا اريد تربيته وتلقينه الكلمات لا مشكله لدي !

في الاخير اعذروني ان كانت اسئلتي كثيره وطويله ولكنني اردت ان اعلم كل شي عن الطائر قبل اقتنائه واتمنى ان استفيد وافيد الكثير من الناس الذين يعانون مثل مشكلتي في عدم معرفة الكثير عن ببغاء الامازون وشكرا جزيلاً.
Amazoni غير متصل