قديم 23-11-2010, 04:58 PM   #7
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

رد: اتمنى القى مساعدتكم اخواني واخواتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك القلب مشاهدة المشاركة
صباحكم ومسائكم ورد دوم يارب
انا عندي ببغاء افريقي كاسكو بس مدري هي انثى اوذكر ماعرفت اعرف؟
المهم اشوف الببغاء اكله زين ويشرب زين بس جسمه نحيف وابيه يسمن
تعبت وهو له عندي 6 شهور بالبيت وهو مايصارخ علي بس يصارخ على اخواني واهلي مايبيهم
بس اللي مستغربه منه انه مايبي يطلع على يدي بس يطلع على القفازات وانا مقهوره ابيه
يجي على يدي وياليت تساعدوني؟؟
وانا وديته لدكتور بيطري عطاني حبوب اقراص شريط واحد استخدمها بالاسبوع مرتين يومين وراء يعض
وكل اسبوع نفس الايام استخدمها واطحنها وحطها بالمويه حقته لمده 24 ساعه
وعطاني بعد مضاد حيوي احطه معه بعد لمده اسبوع وعطاني فيتامينات احطها وياها لمده اسبوع
بعد بحط لكم صور الطير وفي شي عند صدره على بطنه بصوره لكم جرح بس والا فطريات
مدري والله وبصراحه انا خايفه عليه واحبه ومابيه يمرض ويتعب واخاف يموت عقب
وفيه رعشه غريبه مع اني شريت له جراب حق البرد بس ينتفض مدري ليش؟؟؟هل نقص عنده لان مااعتقد برد لان فيه من قبل البرد

وهذا هو الجرح اللي تكلمت عنه لاني معقمته عشان يبان واقدر اصوره

وكم عمره قولوا لي

وانتظر ردكم بفارغ الصبر ويحتاج اوديه لبيطري اولا؟؟؟
اول شيء اختي الكريمه تحديد الجنس صعب جدا لذلك يحتاج الي فحص الدم DNA ثاني شيء الطير باين عليه انه في مرحله تبديل الريش .....اختي عظم الصدر باين الطير مو نحف مرره بس يحتاج الي اهتمام وعنايه واعتقد انه ممكن السبب الدود في بطن اطير الجرح الي في الطير ممكن ان الطير طايح من على القفص او الستاند لان طريقه قص الجناح غير صحيحه طبعا هذا الي واضح من الصوره او ان يكون الطير مصاب بفطريات وانا مااقدر احكم على شيء بمجرد صوره لاكن ان شاء الله ان الطير مافيه الا العافيه بس يحتاج الي عنايه وبعض الفيتامينات والكالسيوم كي يستعيد قوة ريشه وجسمه .اما بخصوص ان يطلع على اليد بالقفاز فقط هذا لانه الطير تعود على هذا الشيء لاكن مع الاستمرار والمحاوله الطير راح يطلع على اليد من غير قفاز وهذا شيء ممتاز وبدايه جيده ونصيحه اخيره استمري على العلاج الي وصفه لكي البيطيري والشافي الله سبحانه وتعالي ....بخصوص الرجفه بعض الاحيان تكون الطيور خائفه والمعروف عن الافريقي انه طير حساس مرره وشكاك وخواف برضو وهي البغبغاوات الوحيده التي تخفي مرضها وهذا يدل على ان الافريقي طير ذكي لاكن يحتاج الي اهتمام وعنايه حاولي انكي تبعدين الطير عن اي تيارات هوائيه بارده ووضع الطير في مكان دافيء ويفضل تغطيه الطير وقت النوم ....تحياتي لكي وان شاء اله الامور متيسره

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل